Loading Offers..
100 100 100

أشهر 6 منصات للعمل الحر والمرن في السعودية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

ربما ترغب وبشدة أن تعمل بشكل حرّ في المنصات العالمية أو العربية المعروفة والمخصصة للعمل الحر مثل: Upwork - Freelancer - Fiverr - خمسات وغيرها، لكن المشكلة أنها لا تناسبك أو أن المنافسة فيها غير عادلة أو الدخل فيها لا يتناسب مع المعيشة في بلدك المملكة العربية السعودية وغيرها من الإشكاليات، قد تتساءل: هل هذا نهاية الأمر؟ ولا يمكنني العمل بشكل حرّ إلا في هذه المنصات العالمية؟ لا أبدًا.. توجد منصات محلية سعودية مخصصة للعمل الحر والتي يمكنك من خلالها العمل بشكل مستقل لكن بسَمْتٍ محلي سعودي.في هذه التدوينة سوف أشارك (6) منصات محلية سعودية مخصصة للعمل الحر والعمل المرن، تجدر الإشارة إلى أن أغلب المنصات المذكورة هي منصات ناشئة، وبالتالي ربما تقل فيها عدد الفرص لحداثتها، لكن هذا يعني أيضا أنها فرصة لك لتبحث فيها بشكل دائما وتترقب الفرص وتبني لك اسما فيها لأنك من أوائل المستقلين في هذه المنصات وأوائل مقتنصي الفرص فيها. إليك أشهر (6) منصات سعودية للعمل الحر:

1- منصة بحر

منصة بحر من أشهر وأكبر المنصات السعودية للعمل الحر، يمكن القول بأن بحر شبيهة بمنصات العمل الحر العالمية والعربية، لكنها محلية وسعودية وتراعي بيئة وثقافة العمل السعودية، وتوفر المنصة فرص عمل حرّ في مختلف المجالات: المحاسبة، خدمة العملاء، الكتابة والترجمة، التسويق والإدارة، البرمجة والهندسة. وتضم المنصة أكثر من (52) ألف مستقل وضمت أكثر من (19) ألف مشروع.ولو أردتَ الخروج بمنصة واحدة من هذه القائمة، لقلتُ لك منصة بحر بلا منازع؛ وذلك لوجود الكثير من فرص العمل بشكل لا تتخيله، بعكس المنصات الأخرى؛ لأن المنصات الأخرى -والتي سأذكرها هنا-  أصغر وأحدث وبالتي عدد الفرص فيها أقل لكن هذا لا يمنعك من البحث والتقديم في منصات العمل الحر الناشئة لأنك لا تدري أين يوجد رزقك وينبغي على الإنسان السعي في كل المنصات.

2- منصة مرن

منصة مرن من المنصات السعودية الممتازة والتي توفر فرص عمل مرنة بالساعة، حيث يمكنك من خلالها البحث عن فرص عمل أو توظيف أشخاص، وهي منصة عمل للسعوديين فقط والمميز فيها أنها تقبل الفئات العمرية المختلفة من عمر (15) إلى (65) سنة، أي أنها توفر فرصا لطلبة الثانوية لو رغبوا بالعمل. كما أن الأمر الآخر المميز فيها أنها توفر فرص عمل في مجالات لا توفرها –أو قلّما توفرها– المنصات الأخرى مثل: بائع، مقدم طعام، باريستا، موظف استقبال وغيرها.

3- منصة صبّار

منصة صبار وهي شركة سعودية جديدة تربط بين الباحثين عن عمل وبين الشركات للعمل أو التوظيف بشكل مرن، لكن فقط في قطاعات محددة: المطاعم، المقاهي، الترفيه والبيع بالتجزئة. ولا تقلل من شأن المنصة، لأن شركات ضخمة مثل ايكيا وتويز آر اص قامت بتوفير فرص عمل من خلال المنصة. لكن العيب الوحيد في المنصة أن الفرص الوظيفية متوفرة فقط في العاصمة الرياض وقريبا سوف تتوفر في مدينة جدة، أي أن الفرص ليست متاحة في جميع مدن المملكة.

4- منصة بي تي وي

منصة PTway تربط المنصة بين الباحثين عن العمل والشركات، لكن فرص العمل ليست طويلة الأمد وبنظام ساعات عمل مرنة أو جزئية، المميز في المنصة أنها توفر فرصًا في مجالات مختلفة وللأعمار ما فوق ال(16) سنة، بالإضافة إلى أن الفرص متاحة في جميع مناطق المملكة، كما أن المنصة لا تأخذ مبالغ مالية أو تقتطع نسبة من أجر الموظف، والمنصة مخصصة للسعوديين فقط.

5- منصة بارت تايم

منصة بارت تايم وهي منصة سعودية ناشئة، تربط الباحثين عن العمل بالشركات بنظام عمل مرن بالساعات، يعني أن المنصة ليست منصة للتوظيف الدائم لكن مجرد العمل الحر بالساعات. وحتى تاريخ كتابة المقالة.. تستطيع التسجيل في موقع بارت تايم والبحث عن عمل، ويجري الآن تطوير التطبيق على جوجل بلاي والآب ستور. وربما هذه فرصة جيدة لك لأن تكون من أوائل مستخدمي هذه المنصة ومن أوائل الذين يستفيدون منها.

6- منصة وردية

منصة وردية من المنصات السعودية والتي يمكنك من خلالها البحث عن عمل في مختلف التخصصات وفي مختلف التعاقدات منها ما هو: يومي أو أسبوعي أو حتى شهري. يمكنك تحميل التطبيق والبدء بالبحث عن فرص وظيفية، من يدري ربما تجد ضالتك في وردية.في النهاية.. إن أشكال العمل والتوظيف تتغير بشكل متسارع، وكل يوم تظهر منصات جديدة تُعنى بالباحثين عن العمل بمختلف أشكاله، ويأتي دورنا كشباب باحثين عن فرص عمل باستغلال هذه  المنصات الجديدة واقتناص الفرص سريعا بالبحث في هذه المنصات والتميز فيها.
إليك أيضًا:

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..