Loading Offers..
100 100 100

9 برامج تلفزيونية ستجعلك أكثر ذكاءً

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

انْسَ ما قالته لك والدتك حول التلفاز وكيف سيجعل منك شخصًا غبيًّا، سأثبت لك في هذا المقال أن هناك العديد من البرامج التلفزيونية التي يمكنها أن تساعدك لتكون أكثر ذكاءً، فلا تقنعني أن تكرار المشاهدة لساعات طويلة لن يعلمك أيّ شيء، على الأقل ستحصل على العديد من الأفكار وستوسع نطاق معارفك.فكّر في الأمر قليلًا؛ على سبيل المثال حين تشاهد مسلسلًا حول جرائم القتل وكيف يتم اكتشاف الجريمة وما التحليلات والإجراءات التي تتمّ لكي يُكتشف الجاني، بالطبع ستعلق في ذاكرتك بعض المعلومات عن الجسم البشريّ وطبيعته وطبيعة المعدلات فيه، دعني أخبرك أنني شخصيًّا تعلمت الكثير من الأمور عن الحمض النووي وطرق تحليله وفحصه بل وما يمكن له أن يحقق من إثبات أو نفي.البرامج التلفزيونية والمقاطع المصورة تعتبر من الطرق الرائعة والممتعة التي يمكننا من خلالها تعلم الكثير من الأشياء، أنت مسترخ بعد يوم طويل تشاهد أحد هذه البرامج ويبدأ عقلك في العمل دون توقف، أيًّا كان ما تشاهده سواء كان برنامجًا عن طهي المعكرونة أو عن الحياة البرية، لن يتوقف عقلك عن التفكير بل وسيطالبك بمعرفة المزيد فتبدأ في رحلة البحث لإشباع فضولك وتتعلم أكثر.هناك الكثير من البرامج الممتعة والشهيرة والرائعة والتي يمكنها أن تعلمك الكثير من المهارات والمعلومات الجديدة والتي سوف نتناولها في هذا المقال.

1. Criminal Minds

صدق أو لا تصدق، ولكنك ستتعلم الكثير من هذا المسلسل، ستتعرف إلى التسلسل الذي يكتشف به المجرم، وستتعلم الكثير عن علم النفس والتصرفات البشرية، كذلك ستجد الكثير من المعلومات الجديدة حول الأمن والمراقبة.

2. House of Cards

هذا المسلسل سياسي من الدرجة الأولى سيساعدك للدخول إلى خبايا كثيرة لم تكن تتصورها في طريقة إدارة الأمور والشؤون السياسية، والأهم من كل هذا ستتعرف على عمل الهيئة الانتخابية وتفهم طبيعة سير هذه الأمور.

3. Bones

هل تريد أن تعرف مدى سرعة تحلل الجسم البشري؟ وما العوامل التي تؤثر عليه؟ هل تريد أن تفتن بالكثير من الحقائق حول العظام والتشريح وكيف يمكن أن تكتشف الكثير حول الشخص فقط من عظامه؟ حسنًا هذا المسلسل رائع ومثير في كل حلقاته.

4. Lost

الحبكة هنا هي البطل الحقيقي وكلما حاولت أن تجمع خطوطها كلما ازداد عقلك ذكاء، لأنك مجبر على التفكير في الكثير من الأمور والكثير من المعطيات لكي تفهم لماذا يعيش الدب القطبي على جزيرة استوائية وتقتنع أن الأمر طبيعي ومنطقي تمامًا.

5. Chopped

هل تحب الأطعمة الغريبة والتي لن تراها في سوق بلدتك؟ حسنًا يمكنك التعرف على الكثير في هذا البرنامج، ويمكنك أيضًا أن تتحول معه تدريجيًّا إلى خبير في الحلويات والطهي.

6. The Daily Show

السياسة ليست من الدراسات المسلية بل قد تكون صعبة وخادعة، ولكن حين تتعلمها بطريقة كوميدية من جون ستيوارت لن تنساها أبدًا، سيخبرك عن أخبار العالم والحياة اليومية وكذلك يعرفك إلى الكثير من الضيوف المؤثرين والمثيرين.

7. Face Off

إذا كنت مهتمًّا/ مهتمة بالمكياج والتجميل فهذا البرنامج هو وجهتك الأهم، سيساعدك لتتعلم أكثر عن خدع وفنون التجميل، ليس هذا فحسب بل سيأخذك في رحلات طويلة لتحويل الأشخاص وإظهار حقيقة جمالهم.

8. Law and Order: Special Victims Unit

على الرغم من روعة هذا المسلسل ومدى إتقان صنعه فإنه يجب أن أحذرك أن هناك الكثير من الأمور والقضايا الصادمة التي ستمر بك والتي ستتعلم منها الكثير، أهم ما ستتعلمه هو كيفية الدفاع عن نفسك وتعلم حماية نفسك من المخاطر، ولكن حضر نفسك للكثير من الصدمات.

9. Survivor

هذا البرنامج من أهم وأفضل البرامج التي ستشاهدها في حياتك، تمّ تنفيذه تقريبًا في أغلب دول العالم، وذلك لأنه مثير وممتع ومحبب للملايين، البرنامج ببساطة يعلمك أن تستخدم غرائزك الأساسية وتحديدًا غريزة البقاء، يساعدك لتتأقلم مع الطبيعة التي تحيط بك وأن تبدع بنفسك في الطرق التي ستساعدك على الحياة، بالطبع بالإضافة إلى العديد من الألعاب والمغامرات الشيقة والتي ستجعلك تتّحد مع المتنافسين وتتابعهم بشغف.الأمر لن يتوقف عند هذا الحد بل كذلك سيجعلك تشحن طاقتك وتفكر جديًّا في التخييم خاصة أنك بعد مشاهدة جزء أو اثنين من البرنامج ستتعلم العديد من المهارات التي تساعدك في رحلة تخييم أفضل.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..