Loading Offers..
100 100 100

 كيف تُسعدين زوجَك؟ 9 خطوات مختصرة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

جعل الله – سبحانه وتعالى – الزواج سُنَّة كونية للبشر؛ ليكون أساسًا قويمًا لبناء الأُسرة التي تعدُّ بدورها اللبنة الأولى لإقامة مجتمع قائم على الصدق والطهر والعفاف، ولا بد من بناء الأسرة وتأسيسها على الاحترام والتعاون؛ حتى ينعم كلا الزوجين بالسكينة والألفة التي يتمناها كل منهما. لا شك أن كل زوجة تود أن تسعد زوجها؛ لأن ذلك بالطبع سينعكس عليها، ويحفِّز زوجها ليجعلها سعيدة هي الأخرى، ولكن كيف تستطيعين ذلك، وأنت تعلمين مسبقًا أن إرضاء الرجل أمر ليس سهلًا؟!سأمنحك خلال الخطوات التسع التالية الخلطة السحرية التي ستحقق لك السعادة الزوجية، وتجعل بيتك مليئا بالدفء والمحبة والطمأنينة والألفة:

1- أحبي نفسك

لا بد أن تتعلمي كيف تحبين نفسك، قبل أن تحبي زوجك؛ حيث إن الحب يبدأ من الذات أولًا، وعندما تحبين ذاتك، وتعطينها حقها من التقدير؛ فبالتأكيد سينتقل هذا الشعور إلى زوجك وكل من حولك.

2- احترمي زوجك وقدِّريه

فالخبراء يؤكدون أن غياب الاحترام من أكثر الأمور التي تعكِّر صفو الحياة الزوجية؛ لذا لا بد أن تُشعِري زوجك باحترامك له، وتقديرك لما يبذله من جهد، خاصة في المواقف الصعبة التي يمر بها، كوني دائمًا بجانبه وادعميه، وأشعِريه أنك مقدرة لما يفعل، وأنك تشعرين بما يتحمل ويعاني؛ فذلك سيُحدِث فرقًا كبيرًا في العلاقة بينكما، حيث إن التقدير هو القيمة الأولى لدى الرجل.

3 – عبري له عن مشاعرك

يعتقد الكثير من الناس أن التعبير عن الحب يتمثل فيما يقومون به من أفعال وتصرفات، ولكن هذا غير كاف؛ فمن الضروري جدا أن تعبر لزوجك عما بداخلك من مشاعر الحب والتقدير بالكلام الطيب؛ لما له من تأثير إيجابي عظيم في تحسين الحالة النفسية.

4 – اعترفي بالخطأ

الزوجة العاقلة الحكيمة هي التي تملك ثقافة الاعتذار، فالاعتراف بالحق فضيلة، لذا لا بد أن تعتذري لزوجك عندما تشعرين أنك أخطأت؛ فهذا ليس عيبًا، ولا يقلل من قدرك، بل على العكس تمامًا؛ فهذا يدل على قوة شخصيتك، ويؤكد أنك صادقة ومتصالحة مع نفسك، ويُعلي قدرك عند زوجك، ويطيب خاطره، ويزيد الألفة والمحبة بينكما.

5 – ابتعدي عن النساء كثيرات الشكوى

حيث إن لصديقاتك تأثيرًا بالغًا عليك؛ فهن مؤثرات بشدة على حياتك وقرارتك وحالتك المزاجية، فحاولي دائمًا التواجد مع الزوجات اللاتي يتمتعن بالسعادة الزوجية، وتجنبي الزوجات دائمات الشكوى؛ لما لذلك من تأثير سلبي على صحتك وصحة زوجك النفسية.

6 ـ أظهري اهتمامك به

لا يوجد كائن على وجه الأرض لا يحب أن يهتم الآخرون به؛ لذلك أشعري زوجك بأنك مهتمة بكل تفاصيله، كأن تهتمي بنظافة البيت وتنسيقه، وتُعدِّين له ما يحب من طعام أو ملابس.. إلخ.

7 – فاجئيه

حاولي من وقت لآخر أن تفعلي شيئًا مختلفًا غير متوقع، كأن تحضري له هدية مناسبة، أو أن تدعيه للعشاء في مطعم يحبه، الهدف من المفاجآت الحلوة هو كسر الروتين اليومي الممل؛ لأنه قاتل للسعادة الزوجية.

8 – تجنَّبي المقارنة

احذري من مقارنة زوجك بالآخرين؛ لأن ذلك يشعره بالعجز والتقصير، وعدم التقدير، وهذا شعور قاتل للرجل، ولا تنسي أن لكل بيت ظروفًا وإمكانات مختلفة؛ لذا لا تصح المقارنة، وارضي بما قسم الله لك.

9 ـ تغافلي عن هفواته

“كل بني آدم خطَّاء، وخير الخطائين التوابون”؛ فنحن لسنا ملائكة، فنحن نتعرض يوميًّا لمواقف وضغوط توتر الحَجَر؛ فلنكن رفقاء ببعضنا؛ أي حاولي أن تتغاضى عن أخطاء زوجك الصغيرة، وهفواته البسيطة، ولا تضخمي المواقف التي لا تستحق، ولا تصنعين من الحبة قبة، هذا ما يسمونه “فن التغافل”، ولا تنسي أن طبيعة الرجل وتفكيره ونظرته للأمور والأشياء تختلف تمامًا عن نظرة المرأة إليها؛ فكوني رحيمة به، غافرة لذنوبه الصغيرة.ولنتذكر دائمًا قول الحق – جل في علاه -: (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها، وجعل بينكم مودة ورحمة)، أي: إنَّ الله – تبارك وتعالى – شرعَ لنا الزواج لنبني بيوتًا أساسها المودة والرحمة، وهذا يتحقق عن طريق الاحترام والتقدير، والاهتمام المتبادل بين الطرفين، والتغاضي عن الأمور والأخطاء البسيطة؛ كي ننعم بالسعادة الزوجية التي نرجوها.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..