Loading Offers..
100 100 100

٤ طرق للحد من الضغط المالي (2/1)

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

هل تشعر بالإرهاق بسبب الضغوط المالية؟ قم بتقييم كيف أن عاداتك في الإنفاق قد تسبب لك الضغط. تحدث عن طرق لتغيير عاداتك ، واشعر بالتحكم أكثر في أموالك. من خلال تحديد أهداف مالية واقعية، ستكون أكثر استعدادًا للنفقات غير المتوقعة وأكثر قدرة على إدارة حياتك اليومية. ركز بشكل أقل على ما ليس لديك، وبدلًا من ذلك على الأشياء التي تقوم بها. من خلال الدعم والتوجيه، يمكنك التأقلم على المدى القصير والمخاوف طويلة المدى بشأن وضعك المالي.

الطريقة 1 من 4: تقييم عادات الإنفاق الخاصة بك

١.قيِّم إنفاقك

قد تتساءل أين تذهب كل أموالك كل شهر. أنشئ قائمة إنفاق لما تنفقه. انظر أولًّا إلى ما تنفقه على الأساسيات مثل الإسكان، والمرافق، والهاتف، ودفع السيارة، والنفقات الشهرية العادية الأخرى. ثم قم بتقييم ما تنفقه على ذلك يمكن أن يختلف من يوم لآخر أو من أسبوع لآخر. تابع نفقاتك لمدة شهر أو أكثر للحصول على صورة أفضل.إذا كنت تعاني من ضغوط مالية ولديك عائلة، فحاول تتبع عادات الإنفاق لجميع أفراد عائلتك للحصول على فهم أفضل لإنفاق كل شخص. إذا كنت مرهقًا بسبب المبالغ الكبيرة من الديون المستحقة عليك، فتأكّد من وضع مدفوعات الديون كجزء من الأساسيات الخاصة بك، مثل المرافق والإسكان. من المهم إعطاء الأولوية لهذه الاحتياجات بالتساوي مع احتياجاتك الأخرى.تأكد من تتبع عمليات الشراء الأصغر مثل فنجان قهوة الصباح في Starbucks أو تأجير أقراص DVD أو رحلات سريعة إلى متجر البقالة. على سبيل المثال، إذا اشتريت فنجانًا من القهوة مقابل (2,50) دولارًا خمسة أيام في الأسبوع، فسينتهي بك الأمر إلى (50) دولارًا في الشهر عند شراء قهوة الصباح.

٢.إنشاء ميزانية شهرية

انظر إلى جميع مصادر دخلك بشكل منتظم ومتسق. إذا كان لديك عائلة، فقم بإنشاء ميزانية منزلية تتضمن دخل الجميع في المنزل. إذا كنت طالبًا، انظر إلى دخلك أو أي أموال عن طريق قروض الطلاب أو دعم الأسرة. بمجرد أن تتعرف على مقدار المال الذي يمكنك إنفاقه كل شهر، انظر إلى عادات إنفاقك مرة أخرى. تحقق مما إذا كان إنفاقك يفوق دخلك. قم بتقييم ما إذا كنت مجرد "نقطة التعادل" حيث لا يوجد لديك دخل إضافي أو مدخرات بعد إنفاقك الشهري كل شهر. انظر إلى مقدار المدخرات التي لديك كل شهر.

٣.رتِّب مشترياتك من الأكثر إلى الأقل أهمية.

افهم أن هناك اختلافات بين الضروريات والكماليات. على سبيل المثال، إذا كنت تشتري غداءك كل يوم، بدلًا من إحضار غداء للعمل أو المدرسة، فهذا ليس ضروريًّا، إنه خيار إنفاق. من أجل تقليل التوتر، تحتاج إلى فهم أي المشتريات هي الأكثر أهمية بالنسبة لك. قد تشعر أنت أو عائلتك بمشاعر قوية حول ما هي المشتريات الأكثر أهمية بالنسبة لهم.بمجرد التوصل إلى توافق في الآراء حول ما هي الضروريات (مثل الإسكان، ومدفوعات الديون، والنقل، والمرافق، والتأمين، والبقالة) يمكنك معرفة التغييرات التي يجب إجراؤها مع مشترياتك الأخرى. ضع في اعتبارك إنشاء قائمة بالمشتريات "الفاخرة" التي تكلفك أكثر مما تعتقد. قم بتقييم أي منها يجب الاحتفاظ به، وأي منها يجب تقليله. إذا كنت تقوم بتقييم إنفاق أسرتك، فحاول التوصل إلى توافق في الآراء بين جميع أفراد الأسرة. لا تجبر الآخرين على إجراء التغييرات إلا عندما لا تفعل ذلك.

الطريقة 2 من 4: تحديد أهداف واقعية

١.ضع المزيد من المال في المدخرات

على الرغم من أنه قد لا يبدو من الواقعي زيادة مدخراتك، إلا أنك تحتاج إلى إلقاء نظرة على الوضع على المدى الطويل. فكر في الأهداف قصيرة المدى وطويلة المدى لزيادة مدخراتك. إذا لم يكن لديك حساب توفير، قم بإنشاء حساب. ضع في اعتبارك إعداد الإيداع المباشر مع صاحب العمل بحيث يتم تخصيص جزء من أرباحك تلقائيًّا لحساب التوفير.حتى إذا بدا الأمر وكأنه طريق طويل، فخطّط لبدء الادخار للتقاعد في أقرب وقت ممكن. كلما بدأت مبكرًا، كان من الأسهل التخلص من الأموال التي تحتاجها للتقاعد عندما تكون جاهزًا. تعلم كيفية إجراء تغييرات صغيرة يمكن أن تؤدي إلى توفير أكبر. على سبيل المثال، إذا كنت قادرًا على توفير (20) دولارًا إضافيًّا كل شهر، فقد ينتهي بك الأمر إلى (240) دولارًا سنويًّا.كن على استعداد لإجراء تغييرات كبيرة في نمط حياتك من أجل الخروج من الديون أو الإفراط في الإنفاق. على سبيل المثال، هل يذهب نصف أو ثلث دخلك نحو الإيجار أو الرهن العقاري الخاص بك؟ ضع في اعتبارك ما إذا كانت هناك طرق لتقليل نفقات السكن. قد يستلزم ذلك تغييرات أكبر مثل نقل الشقق أو المنازل أو العيش مع رفقاء الغرفة.

٢.قلل من ديونك

من المحتمل أن يكون القول أسهل من الفعل، ولكن يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مستوى التوتر لديك. إذا كنت تعاني من قروض الطلاب أو بطاقات الائتمان أو غيرها من أشكال الخصم، اجعل تخفيض الديون أولوية. كن واقعيًّا أنك قد لا تسدد ديونك حتى سنوات عديدة من الآن، ولكن ركز على كيفية جعلك كل يوم وشهر يبدو أقل إرهاقًا.إذا كنت تكافح من أجل سداد مدفوعات دينك الشهرية، ففكر في التحدث مع شركات بطاقات الائتمان أو البنوك أو شركات القروض الطلابية حول أي صعوبات حديثة مثل فقدان الوظيفة أو فقدان الدخل. تحقق مما إذا كان يمكنك التفاوض على أسعار أقل أو مدفوعات شهرية مخفضة. استخدم بطاقات الائتمان الخاصة بك فقط عندما تعرف أنه يمكنك سداد الفاتورة كل شهر (أو سداد الفاتورة وسداد أي دين سابق). احصل على معلومات عن حقوقك عند التعامل مع الديون، والاستشارات الائتمانية، وتحصيل الديون، وتوطيد الديون.

٣.قم بالاختيارات اليومية التي تزيد مدخراتك

فكّر في إنفاقك كخيارات يومية تقوم بها. كثير من الناس يبالغون في الإنفاق لأن ثقافتنا الحديثة تقدر الثروة والحياة الفاخرة. قد تشعر برغبة في الحصول على أشياء معينة لأنك "تستحقها". اختر القيام باختيارات يومية تساعدك على التوفير وتشعر بأمان أكبر بشأن إنفاقك. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الذهاب بانتظام إلى المركز التجاري، ففكر في كيفية كون المركز التجاري مكانًا مغريًا يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في الإنفاق. فكر في ما إذا كانت هناك أنشطة أخرى تستمتع بها والتي قد تكون أقل إغراء.قد تجد متعة أكبر ومكافأة أكبر في مشترياتك عندما لا تعود كل يوم. على سبيل المثال، إذا تحولت إلى صنع القهوة في المنزل أو جلب غدائك إلى العمل، فإن متعة شراء القهوة في (Starbucks) أو الخروج لتناول الغداء سيكون لها معنى أكبر بكثير كمكافأة.

٤.العمل نحو صندوق طوارئ

في حين أن الكثير من الناس يفتقرون إلى مدخرات كافية لتغطية نفقات غير متوقعة مثل إصلاحات كبرى للسيارات أو ثلاجة مكسورة، فهناك نفقات غير متوقعة يمكن أن تأتي في كثير من الأحيان أكثر مما تعتقد. معالجة هذه النفقات غير المتوقعة من خلال صندوق الطوارئ. توقع أن تكون هناك نفقات غير متوقعة في الحياة. تجنب زيادة ديونك بسبب نقص النظر. يجب أن يغطي صندوق الطوارئ بشكل مثالي حوالي (3-6) أشهر من النفقات الأساسية.استخدم فقط صندوق الطوارئ لحالات الطوارئ. على سبيل المثال، لا تستخدم هذا الصندوق لدفع ثمن هدايا عيد الميلاد في نهاية العام. إذا كنت بحاجة إلى أموال إضافية للهدايا والنفقات العائلية، فقم بإنشاء صندوق منفصل لهذا الغرض.

ما رأيك لو نكمل في المقال القادم؟

إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..