Loading Offers..
100 100 100

8 أفكار للعمل من المنزل لكل شخص يحب الكتب

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إذا كانت القراءة هي حبك الوحيد في الحياة، فلماذا لا تحولها إلى شيء يمكن أن يجعلك تعيش؟ أحد أفضل الأشياء في مجال الكتب هو أنه بفضل الإنترنت، فإن تأليف الكتب ونشرها يتكيف بشكل جيد مع ثورة الإنترنت. فالتحرير، والتصميم والتخطيط صارت كلها أعمالًا يمكن القيام بها في المنزل. لذا لدي بعض الأفكار الرائعة التي ستتيح لك قراءة كتبك وتحقيق دخل أيضًا.

كن راويًا (الأداء الصوتي للكتاب)

السرد المسموع هو صناعة أخذت تنتشر بقوة في العالم في السنوات الأخيرة. مع استهلاك الكثير من الكتب الآن من خلال خدمات  الكتب الصوتية والخدمات المماثلة، ينشر حتى الناشرون الذاتيون أعمالهم على منصات مختلفة. لاقتحام هذه الصناعة، ستحتاج إلى صوت رائع، والقدرة على الأداء بأصوات مختلفة ومهارات تحرير. معظم الرواة يقومون بتحرير الملفات الخاصة بهم، يمكنك البحث في اليوتيوب عن تطوير مهارتك في الأداء الصوتي، ستجد الكثير من المقاطع التي سوف تدلك على المسار الصحيح.

النسخ

غالبًا ما ينشر الناشرون الرئيسيون والصغار -ناهيك عن مواقع الويب والمجلات والشركات وما إلى ذلك- مع الاستعانة بمصادر خارجية لوظائف النسخ. إذا كنت ترغب في النسخ لدار نشر، فمن المرجح أن يطلبوا شهادة نسخ احترافية، والتي يمكنك الحصول عليها عن طريق إكمال دورة نسخ. غالبًا ما تقدم هذه الدورات من قبل الجامعات، ويمكن إكمال العديد منها عبر الإنترنت. أو يمكنك تحميل برنامج ((مدرب الطباعة)) لزيادة سرعتك في الكتابة. إذا لم تتمكن من الحصول على شهادة الآن، فلا تقلق لا يزال بإمكانك الحصول على وظيفة نسخها لشخص آخر، مثل تلك المواقع أو الشركات. أظهر ببساطة مهاراتك اللغوية والتهجئة الفائقة، وتقدم بطلب.

التحرير

يمكنك التسجيل في التحرير أو التدقيق اللغوي، هذه الفرص ليست شائعة، ولكنك ستجد بشكل دوري مواقع ويب أو منشورات عبر الإنترنت تبحث عن محررين مساعدين وحتى إدارة المحررين. قد تعمل بعض دور النشر الأصغر الموجودة أيضًا مع المحررين البعيدين. يمكنك أيضًا تطوير نشاطك التجاري في مجال التحرير المستقل، وبيع خدماتك للمؤلفين الذين يبحثون عن تلميع احترافي وتقييم مخطوطتهم. سيستغرق هذا بعض الوقت، ستحتاج إلى بناء عملك من الألف إلى الياء: تحديد الأسعار الخاصة بك، وتصميم موقع الويب الخاص بك، وجمع شهادات العملاء. ثم ستحتاج إلى عملاء ثابتين.من المواقع العربية التى تتيح الكثير من الوظائف ومنها تحرير النصوص والتدقيق اللغوي: موقع "مستقل".

التخطيط والتصميم

إذا كنت تقدر الإخراج الفني للكتب، فلماذا لا تصممه بنفسك؟ يمكنك تعلم كيفية القيام بتصميم وتخطيط الكتاب مجانًا مع مواقع مثل (The Book Designer)، وهناك العديد من البرامج الرائعة مثل (Adobe InDesign) و (QuarkXPress) و (Microsoft Publisher) والمزيد لمساعدتك في التخطيط الفعلي. يمكنك إنشاء موقع ويب أو صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن خدمات التخطيط والتصميم الخاصة بك، والتواصل مع المؤلفين والناشرين، والبحث عن الوظائف المعروضة. قد تستأجر بعض دور النشر الأصغر مصممي كتب مستقلين، مما يمنحك الفرصة لإقامة علاقة تجارية مربحة. أو يمكنك البحث بنشاط عن مؤلفي النشر الذاتي.

كن ناشرًا

لنفترض أنك كنت تبني كل تلك المهارات التي أوضحتها أعلاه. لقد عملت على زيادة فرصك في مجال الكتب إلى أقصى حد: فأنت محرر جيد ومحرر شامل. أنت تعرف كيف تجعل الكتاب يبدو جميلًا على الصفحة وعلى الشاشة. يمكنك التعرف على الكتابة الجيدة. فلماذا لا تبدأ في نشر الكتب بنفسك؟ اذهب إلى الأعمال التجارية بنفسك وقم بإنشاء دار النشر الخاصة بك.إذا كنت كاتبًا، فيمكنك البدء بالنشر الذاتي لعملك الخاص. بمجرد أن تصبح شخصًا يمكنه إنتاج منتج مصمم بشكل جميل وتحريره بشكل جيد، يمكنك البدء في البحث عن مؤلفين آخرين للنشر. ستحتاج إلى رأس المال المبدئي للحصول على مؤلفك الأول، ولكن بعد ذلك ستحصل على كل المهارات وفرصة ذهبية لإنشاء كتاب تؤمن به. وسوف تجني أنت ومؤلفك بعض المال بالطبع.

التسويق والعلاقات العامة

إحدى الأدوات الرئيسية في أي شخص هي معرفة كيفية تسويق نفسك ومهاراتك ومنتجاتك. ولا يُعدّ هذا أمرًا بالغ الأهمية فقط في جعل عملك الخاص -مثل أعمال التحرير المستقلة أو أعمال النشر الخاصة بك- ولكن يمكنك أيضًا تحويل التسويق لأعماله الخاصة، مع وجود العديد من المؤلفين الذين ينشرون ذاتيًا، والمؤلفين الذين ينشرون تقليديًا والذين يكافحون من أجل إدارة العلاقات العامة والترويج للكتاب الخاصة بهم، هناك الكثير من الفرص للتدخل ومساعدتهم. يمكنك أن تصبح مسوقًا لحسابهم الخاص والعلاقات العامة.

إنشاء متجر إلكتروني لبيع الكتب

حبك للقراءة سيجعلك متابعًا لأكثر الكتب مبيعًا، وعارفًا بنوع الكتب المطلوبة، لذلك يمكنك إنشاء صفحة في وسائل التواصل الاجتماعي وبدء استيراد الكتب من الموزعين الأساسين وبيعها ،ستحتاج لرأس مال في البداية ،وعليك التسويق الجيد لكتبك ،وإيجاد نظام إيصال الكتب لزبائن.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..