Loading Offers..
100 100 100

٤ طرق للحد من الضغط المالي (2/2)

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

شرحنا في المقالة السابقة أهم طريقتين من طرق إدارة الوضع المالي، ونستكمل اليوم ما تبقى

الطريقة 3 من 4: السيطرة على الإجهاد

١.تحدث مع عائلتك بصراحة عن الأمور المالية
في حين أن قضايا المال يمكن أن تسبب القلق لكثير من الناس، فمن المهم جعلها جزءًا منتظمًا من المحادثة. لا ينبغي أن يكون موضوعًا من المحرمات في منزلك على وجه الخصوص. يجب أن تكون أنت وعائلتك في نفس الصفحة حول كيفية الإنفاق وكيفية الادخار. بدلًا من طرح موضوع المال فقط عندما تكون الأمور متأخرة أو تستمر الفواتير في التزايد، تحدث مع زوجتك وعائلتك عن القِيم التي تربطك بالمال.استكشف ما تعتقد أنه يسير بشكل جيد من حيث الموارد المالية، وكذلك ما يحتاج إلى تحسين. اختر الإعدادات التي تسمح بالاهتمام غير المقسم، وتساعد على تعزيز التعلم. على سبيل المثال، اجعل العشاء العائلي وقتًا للحديث عن الشؤون المالية وكيفية إدارة أموالك. تعليم أطفالك بشكل خاص عادات الإنفاق الصحي التي ستساعدهم على المدى الطويل.
٢.قيم ما إذا كنت متهورًا عند التعامل مع التوتر
قد تشعر وكأنك خارج نطاق سيطرتك المالية، ولكن تعامل مع هذا الضغط عن طريق اتخاذ خيارات سيئة. هل تشعر وكأنك تنفق باتباع "العلاج بالشراء"؟ هل تشعر أن مواردك المالية تجعلك تتجه إلى عادات التكيف السيئة الأخرى، مثل التدخين أو الشرب أو تجنب الناس؟الإجهاد في العمل أو عائلتك أو صحتك قد يجعلك تبالغ في الإنفاق كوسيلة للتعويض عن الشعور بالإرهاق. يمكن أن تكون دورة مفرغة يمكن أن يؤدي فيها الإنفاق بدوره إلى مزيد من الضغط في المنزل أو مع صحتك.اكتشف ما إذا كنت تستخدم التأقلم السلبي لتجنب التفكير في مشكلاتك المالية. هل تدخن أو تشرب أو تتعاطى المخدرات لتتجنب الضغوط على المال؟ هل تتخذ خيارات تتعلق فقط بالمدى القصير، مثل الخروج والحفلات مع الأصدقاء، لكنك لا ترى كيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من المشاكل في المستقبل؟ اعلم أن عاداتك المتهورة قد تجعل الأمور أكثر ضغطًا عليك. حاول استبدال الأفكار السلبية أو الاندفاعية بأفكار إيجابية حيث يكون التحكم في النفس مجزيًا.
٣.ضع حدودًا عندما ينفق الآخرون أموالك
في بعض الأحيان، قد لا تكون الضغوطات المالية الخاصة بك وحدك، ولكنها يمكن أن تشمل شريكك أو أقاربك أو أصدقائك أو أطفالك. تجنب استغلالها كمصدر للمال لأشخاص آخرين. ضع حدودًا لما يمكن للآخرين أخذه منك.إذا كانوا أقارب أو أصدقاء، فإن المساعدة مرة أو مرتين هي شيء واحد. المساعدة كل أسبوع أو شهر مختلف. ساعدهم على اكتشاف طرق لخفض إنفاقهم أو زيادة دخلهم. تجنب السماح لهم بالتلاعب بك في التخلي عن أموالك، خاصة إذا كنت تكافح بالفعل. إذا كانوا زوجتك أو أطفالك، فقد يتطلب منك ذلك وضع حدود إنفاق لزوجتك وأطفالك إذا استمروا في الإفراط في الإنفاق أو إساءة استخدام المال.لا تسمح لهم بإعطاء المال عندما تستمر فقط في عاداتهم السيئة. على سبيل المثال، لنفترض أن أطفالك يواصلون تجاوز الإنفاق المسموح به كل شهر على الملابس، وينتهي بهم الأمر بطلب المزيد من المال. عالج هذا القلق معهم وساعدهم على فهم المكان الذي قد يبالغون فيه. ضع حدودًا إذا استمرت المشكلة.
٤.تجنب التفكير في أن المال يمكن أن يشتري لك السعادة
في حين أن ثقافتنا الحديثة غالبًا ما تصور الثروة على أنها سعادة، إلا أنها قد تعطي انطباعًا زائفًا. في حين أن القدرة على تلبية الاحتياجات الأساسية مثل الطعام والمأوى والنقل أمر أساسي، هناك الكثير من الأشخاص الذين انشغلوا في تقييم قيمتها من خلال مقدار المال الذي لديهم. افهم أنك لست وحدك في صراعك. تجنب افتراض أنك الشخص الوحيد الذي يقدم تضحيات بسبب مشاكل مالية.بمجرد تلبية احتياجاتك الأساسية، ركز على كيف يمكنك أن تكون سعيدًا بما لديك. ركز على الشعور بالامتنان للمنزل والأصدقاء والعائلة والعمل وغير ذلك من الأشياء التي قد تعتبرها أمرا مفروغا منه.الخروج من عقلية "مواكبة جونز". تجنَّب دائمًا مقارنة نفسك وقيمتك بناءً على ما يمتلكه أصدقاؤك أو زملاء العمل أو الأقارب. إذا كانوا أصدقاء فقط لأنك تنفق المال على رحلات خيالية أو ليالي أو عشاء ، فمن المحتمل ألا تكون هذه صداقة حقيقية.
٥.اقض المزيد من الوقت مع الأشخاص الذين يقدرون العلاقات أكثر من المال
ركز انتباهك على الأصدقاء والعائلة الذين لا يجعلونك تشعر بأقلّ مما لو كنت تعاني من ضغوط مالية. حدد الأشخاص الذين يهتمون بك، مهما كان لديك من المال. حول انتباهك إلى بناء علاقات أقوى وأكثر صحة مع عائلتك وأصدقائك. إذا كنت معتادًا على شراء الأشياء لهم كطريقة لإظهار التقدير، ففكر في طرق جديدة لإظهار اهتمامك بقضاء المزيد من الوقت معهم، أو استخدام كلمات المودة.تواصل علنيًا بشأن أي تحديات مالية قد تواجهها. على سبيل المثال، لنفترض أن صديقك يسأل عما إذا كنت تريد القيام برحلة معه إلى مدينة نيويورك هذا الصيف. قد تعلم بالفعل أنك لا تستطيع تحمل ذلك. كن صادقًا بشأن حدودك. أحب الأقارب والأصدقاء سيفهمون ويكونون داعمين.
٦.اعتن بنفسك
تعلم تقليل التوتر من خلال الرعاية الذاتية. ابحث عن طرق للاسترخاء والتخلص من التوتر دون إنفاق الكثير من المال. قد يكون الأمر يتعلق بامتلاك المزيد من الوقت لنفسك، أو الشعور بمزيد من التحكم في عملك وحياتك. خصص خمس دقائق كل يوم لكتابة ما أنت ممتن له. ضع في اعتبارك التحدث عن ثلاثة أشياء إيجابية على الأقل حدثت في ذلك اليوم أو ذلك الأسبوع.كن نشطًا، مارس المزيد في المنزل أو العمل أو مع عائلتك، يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل التجول في مبنى المكاتب أو الركض حول الحي. ضع حدودًا عندما تحتاجك عائلتك أو عملك. إذا كان بعد ساعات العمل، فتجنب أخذ أكوام العمل إلى المنزل للقيام بها. إذا أراد زوجك / زوجتك أن تفعل كل شيء في المنزل، فتعلم تفويض المهام لأفراد عائلتك.ابحث عن مكان للاسترخاء. فكّر في القيام بنزهة في الطبيعة. الحصول على حمّام ساخن أو الاسترخاء في الفناء الخلفي، استخدم هذا الوقت لتجنب التشتت، ضع أيّ أجهزة إلكترونية بعيدًا.

الطريقة 4 من 4: إيجاد الدعم

١.اطلب النصيحة من الأصدقاء والأسرة الموثوقين الذين لديهم حكمة مالية
الانفتاح على ضغوطك المالية لأولئك الذين تثق بهم. لديهم حكمة حول الخطوات التالية التي يجب اتخاذها، قد يكون العثور على الدعم أمرًا أساسيًّا عندما تشعر بالإرهاق، تحدث مع الأصدقاء أو العائلة أو الأقارب الذين يبدو أنهم اتخذوا قرارات مالية سليمة. اسأل عمّا قد يوصون به لجعل وضعك أكثر قابلية للإدارة. تجنّب استخدام هذا كفرصة لطلب المال، من المحتمل أن يؤدي إشراك أصدقائك أو عائلتك في مشاكل المال إلى التوتر أو الدراما.
٢.الحصول على استشارات الائتمان أو الديون
اعثر على الدعم للمساعدة في إعادة تمويل قروضك، أو دمج مدفوعاتك، أو تقليل ديونك. استخدم فقط مستشاري الائتمان الموثوق بهم والمعتمدين، ابحث عن الخيارات المتاحة لك أولًا، لتجنب الاحتيال.
٣.فكر في التحدث مع معالج إذا استمرت مستويات التوتر العالية
يمكن أن تكون مشاكل المال سببًا رئيسيًا للتوتر في العلاقة، فكر في كيفية تأثير قراراتك المالية، أو قرارات شريكك، سلبًا على العلاقة. إذا كنت تستمر في النضال من أجل عادات الإنفاق وتشعر بأنك وصلت إلى شريك قديم، ففكّر في التحدث مع معالج نفسي أو استشاري أزواج.يمكن أن يساعد مستشار الأزواج في تعليم خطوط الاتصال المفتوحة. قد يساعدونك على إعادة صياغة كيفية التعامل مع سلوكياتك وعلاقتك بطريقة أوضح.في كثير من الأحيان لا تنبع أسباب الضغط المالي من المال نفسه، ولكن من الإجراءات التي تؤدي إلى الدَّيْن، أو ربما عادات الإنفاق المتهورة. قد يساعدك المعالجون على التحكم في هذه السلوكيات وإيجاد طرق صحية للتعامل مع الشعور بالتوتر.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..