Loading Offers..
100 100 100

4 أفلام هندية تستحق المشاهدة  

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تغيرت السينما الهندية -والتي كان يحكم عليها من قَبْلُ بالخرافات والشيء الخيالي المفرط الزائد عن حده- إلى أفلام جيدة الصنع تهتم بتناول الجانب النفسي وتهتم بما يُلهم مشاهديها وإفادتهم في حياتهم. لتترك بذلك بصمتها في القلوب والعقول.
وإليك أهم 4 أفلام مُلهمة مفضلة لي، وتستحق المشاهدة فعلًا:

1. فيلم Hichki

يتناول هذا الفيلم مُعلمة تعانى من متلازمة توريت، وهي اضطرابات عصبية تؤدى لصوت مثل الزغطة أغلب الوقت، حلمها أن تصبح مُعلمة لكن يتم رفضها من جميع المدراس، لكن مَدرسة واحدة فقط تقبلها لكي يجعلوها تُدرس لفصل مشاغبين لا يقدر عليهم أيّ مُدرس ولا يُكمل معهم. ومن هنا تبدأ الأحداث والصراعات ومعاناتها والمقالب التي كان يفعلها ذلك الفصل بها والسخرية من كل من حولها بسبب المتلازمة التي لديها، ولكن بسبب إصرارها وتحملها واجتهادها تنجح في النهاية. وكل الذين سخروا منها فى البداية يهنئونها في النهاية.خلاصة الفيلم عافر واجتهد وتغاضى عن سخرية كل من حولك، وفى النهاية ستصل لما تُريد (فكُل نفس ستُجزى بما تسعى)

2. فيلم Mary Kom

تجسد فيه "بريانكا شوبرا" قصة حياة بطلة الملاكمة الهندية ماري كوم. لتوضح العند والإصرار في المواصلة على حلمها بالرغم من التحديات والعقبات التي واجهتها. حيث إنها منذ صغرها وهي مولعه بأفلام الحركة، وكان مثلها الأعلى جاكي شان ومحمد علي كلاي، ولكن والدها اعترض على لعبها للملاكمة بحجة أنها لن تجد عريسًا يتقدم لها. وفي أحد المشاجرات وجدت نفسها في صالة الملاكمة وطلبت من المدرب أن تتدرب ولكنه لم يصدق ذلك في بادئ الأمر ومع إصرارها بدأ بتدريبها وأصبحت بطلة وحصدت على الكثير من الميداليات، ولكنه حذّرها من الزواج حتى لا يعطلها عن مسيرتها.ولكنها أحبت شخصًا وتزوجا، فغضب منها المدرب. وأنجبت طفلين توأم وابتعدت عن مسيرتها لفترة. وعند تذكرها لذلك صبَّت غضبها على زوجها وأخذ يهدئها. ومن أفضل المواقف التي حدثت والمفضلة لقلبي: تشجيع زوجها بعودتها مرة أخرى، فعندما تكاسلت في الاستيقاظ مبكرًا للتمرين وقالت: حسنًا غير مهم، أوقعها من على السرير حتى تستيقظ. وتحمل هو وعائلتها مسؤولية الطفلين في غيابها على الرغم من أنه رياضي معروف، وبعد العديد من التدريبات عادت بطلة مرة أخرى وبقوة.وذلك يثبت أن ليس هناك نهاية لهدف مهما طال العمر، ومهما تغيرت الأحداث إلا إذا قررت أنت ذلك.

3. فيلم  Chak de! India

فيلمٌ ملهم آخر من بطولة الملك شاروخان. حيث يخسر فريق كبير خان بطولة كأس العالم في الكريكت ضد نظيره الباكستاني، فتتلاحق الاتهامات وراء كبير خان ويطرد من قريته ليختفي لمدة سبع سنوات، ثم عاد بعدها وجعلوه مدربًا لفريق فتيات فاشل؛ فهم فريق لا يجيدون سوى افتعال المشاكل وليسوا سوى مجرد اسم بالنسبة للإدارة، فقط فريقٌ عليهم تكوينه لأن اللوائح تخبرهم بهذا، فيقرر كبير خان بقيادة هذا الفريق لكي يستعيد اسمه مرة أخرى. وأصبحت رحلة مليئة بمواقف التحدي والمثابرة والتحفيز، وعلمهم أن السر في نجاحهم هو تعاونهم كفريق. ونجح أخيرًا في ما فشل فيه سابقًا وفاز بكأس العالم بعد أن كان هو وهذا الفريق محط سخرية الجميع.وبذلك أثبت لهم أن النساء قادراتٌ على صنع النجاح مثل الرجال، وبأن الاجتهاد كفيلٌ بأن يضمن لك تحقيق كافة أحلامك.

4. 3Idiots

يعتبر من أنجح أفلام السينما الهندية لعبقرية عامر خان في عرض وتقديم مشكلات التعليم التقليدية بطريقة كوميدية. حيث ينتقد الفيلم الطرق التقليدية في التلقي والتعليم، ويحُثنا على اختيار المجال التعليمي الذي نحب لا ما يناسب رغبات الآخرين حولنا، فيقدم لنا 3 أصدقاء (رانشوا، فرحان، راجو) التحقوا بكلية هندسة، فرانشو التحق بكلية الهندسة ليتعلم أكثر ما يحب، أما فرحان فالتحق بها نتيجة إجبار من والده على الرغم من حبه لتصوير الحيوانات البرية، وراجو التحق بها لمساعدة عائلته الفقيرة.ثم يواجهون الطالب تشاتور الذي يدرس دون أن يفهم شيئًا ويحفظ كل موادِّه. ويحدث الصراع بين روتين التعليم وطرق الحفظ القديمة وبين طرق الإبداع والإبتكار التي يفضلها رانشو صديقهم الذي ألهمهم على التفكير بطريقة مختلفة، وأخذ الأمور ببساطة في الجامعة، فيطلق عليهم اسم الحمقى نتيجة طريقة تفكير رانشو العجيبة بالنسبة للجميع، فيحدث الصراع بين رانشو ومدير الجامعة حيث إنه رجل يدعم الأسلوب التقليدي في التعليم ويرفض كل ما يقدمه رانشو.ومن أجمل ما قاله رانشو في الفيلم: إن العلم الحقيقي لا يقاس بتحصيل الدرجات فقط والشهادات، فما فائدة أن نتعلم شيئًا تحت ضغط فقط دون الاستمتاع به.أتمنى لك مشاهدة ممتعة بتلك الأفلام التي تجعلك تشاهدها أكثر من مرة ولا تملّ من أبدًا.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..