Loading Offers..
100 100 100

لماذا يتوجب عليك ترك العمل الذي تكرهه.. فورًا؟!

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

من المعروف أن العمل هو أحد الأسباب الرئيسية للتوتر والتعاسة، وفي بعض الأحيان تحتاج إلى العمل الجاد والبقاء رغم مرور الوقت، فقد يكون لديك مدير صعب، أو قد لا تحب الأشخاص الذين تعمل معهم.قد تكون لديك أحلام، لكنها تظل أحلامًا، لأنك بحاجة إلى المال وعليك العمل، وتحتاج إلى دفع التزاماتك المالية أو إلى إعالة أسرتك.ماذا يمكنك أن تفعل في هذه الظروف؟ يمكنك ترك وظيفتك، ولكن ليس من المعقول دائمًا القيام بذلك، وليس لديك ضمان بأن وظيفتك التالية لن تكون هي نفسها.إذا كنت ترغب في البحث عن وظيفة أخرى فلا بأس بذلك، ولكن إذا كان هناك الكثير من الالتزامات المالية وأسرة تعولها، فلن تترك وظيفتك فقط بسبب الضغط في العمل.إذا لم تتمكن من تغيير الموقف، فأنت بحاجة إلى التخلي عن الغضب والاستياء والأفكار والمشاعر السلبية، وذلك من خلال السماح لهم بالرحيل مع تحرير نفسك منهم، ومن كل التوتر والتعاسة التي يسببونها لك.تحتاج إلى التخلص من مشاركتك في الأفكار والمشاعر وردود الفعل التي تثبطك وتسبب لك المعاناة والتوتر، وهذا يعني التخلي عنهم وعزل نفسك عنهم، لذلك لن يكون لديهم أي سلطة عليك ولا يمكنهم التأثير على حالتك الذهنية.

بعض الأسباب لماذا عليك ترك العمل

  1. العيش تحت الضغط يضعف صحتك الجسدية، ويضر بجهاز المناعة، ويجعلك تشعر بالتعب والإرهاق، وأنت لا تريد أن تضر بصحتك، أليس كذلك؟
  2. ملاحظة من رئيسك أو من زميل قد تدمر يومك كله وتجعلك تفكر مرارًا وتكرارًا في الكلمات التي قيلت وتحلل سبب قولها، هذه الكلمات الملتهبة بتفكيرك وعواطفك يمكن أن تخلق التوتر والغضب والتعاسة، فمن الطبيعي أنك بحاجة إلى التخلي عن العمل، وإلا فإنك تسبب لنفسك معاناة لا داعي لها.
  3. هل يمكنك التحكم في ما يقوله العميل الغاضب أو غير الراضي؟ لا، لا يمكنك ذلك، ولكن يمكنك التحكم في ردة فعلك، كما يمكنك اختيار الغضب والاستياء والتوتر، أو يمكنك اختيار عدم ترك كلماته تؤثر عليك، كما يمكنك أيضًا أن تختار التخلي عن الأمر والتعلم منه والمضي قدمًا، ويمكنك التفكير فيه وتضخيمه بأي قدر وتشغل عقلك به وتخلق الغضب والتوتر والمعاناة.
  4. إذا كنت لا تحب عملك فهل التفكير فيه يساعدك بأي شكل من الأشكال؟ إذا كنت ستبقى في وظيفتك فلماذا تستمر في خلق المعاناة لك؟ التخلي عن الأفكار السلبية حول عملك سيفيدك ويجعلك تشعر بتحسن وسعادة أكبر.
  5. لم تحصل على الترقية التي توقعتها، أو المكافأة الموعودة أو المقصورة أو المكتب الذي تريده؟ هل كان لديك بعض الخلاف مع أحد الأشخاص الذين يعملون معك؟
إن الإفراط في التفكير والمسايرة مع هذه الأمور ومسائل العمل المماثلة سوف يعيقك عن راحة البال. هل تريد ذلك؟عليك أن تتخلى عن كل الأفكار والعواطف السلبية وغير السعيدة التي تتصاعد، حتى لو كان ذلك صعبًا وتشعر بالغضب، فأنت بالتأكيد لا تحتاجهم، إنهم مثل المرساة التي تُبقي عقلك ومشاعرك ثابتة على الحادث التعيس.هل تريد من الأحداث الخارجية السيطرة على حياتك؟ هل تريد أن تسمح لأفكار الآخرين وكلماتهم وسلوكهم أن تقرر كيف تشعر؟ أنا متأكد من أنك لا تفعل ذلك.التخلي عن الأمر لا يعني الاستسلام، هذا يعني التخلي عن الأفكار والمشاعر السلبية والتحرر من الأفكار والمشاعر السلبية والإفراط في التفكير والتركيز على ما تعتقد أنه يؤذيك.يتطلب التخلي عما يجعلك تعاني في العمل درجة معينة من الانفصال، وهذا من شأنه تحرير عقلك وعواطفك، وهذا صحيح في جميع مجالات الحياة وليس العمل فقط.هناك العديد من الأدوات التي تساعدك على التخلي عنها، مثل تكرار التأكيدات واستخدام التخيل والتأمل، وأداة أخرى مفيدة للغاية وأكثرها فائدة هي الانفصال، والانفصال يساعدك على القدرة على الهدوء والاستعداد في المواقف الصعبة والمرهقة، وعدم السماح للمشاعر السلبية والأفكار السلبية بإزعاجك أو التأثير عليك بشكل سلبي.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..