Loading Offers..
100 100 100

خطتي لتعلم اللغة الإنجليزية نطقًا وكتابة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

الإنجليزية لغة سهلة، إذا حاولنا تعلمها بالطريقة الصحيحة. منذ كنت طفلة، كان أبي يجعلني أشاهد الكثير من الأفلام الكرتونية غير المدبلجة، ورغم أنني لم أكن أفهم، فقد كنت بعد الفيلم أقلد طريقة نطقهم حتى ولو كانت بطريقة مضحكة.أمي كذلك كانت تحضر لي كتب وكراسات أختي لأراها كيف تكتب وتمارس الإنجليزية وأحيانًا كنت آتي بورقة وقلم وأحاول تقليد ما أراه. عندما كبرت، كان من السهل تعلم الإنجليزية دون عناء بل، التحدث بها أيضًا. الإنجليزية كأي لغة تحتاج للصبر والممارسة، ولكن كيف؟إليك بعض الخطوات التي سترفع من أداءك تدريجيًّا وبعد فترة سترى أن لديك نظام ممارسة حديث و فعال:

شاهد الأفلام والمسلسلات الإنجليزية

من المعروف أن من يريد على سبيل المثال تعلم اللغة المصرية العامية، سترى أن أسرع وسيلة هي مشاهدة الأفلام والمسلسلات المصرية بتعلم آخر الإيفيهات أو حتى طريقة النطق والأسلوب، هكذا نفعل مع أي لغة نحب تعلمها، فثقافة شعب ما هي إلا ما يصنعونه ويعبروا عنه، لذا شاهد ما يصنعونه مُترجَم لترى لغتك مكتوبة في أسفل الشاشة بالتزامن مع نطقهم، وستنتهي من الفيلم وأنت متعلم كلمة أو تعبير، كرره وحاول تدوينه ووضعه في جملة مفيدة لكي لا تنساه.

تحدث مع أصحاب اللغة

يمكنك الآن عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن تتعرف و تتواصل مع الكثير من الثقافات واللغات المختلفة. "الفيس بوك" على سبيل المثال، أو "التيك توك"، يمكننا التواصل مع أصحاب الثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم، فيمكننا التحدث وتطوير اللغة من المجموعات ذات النشاط المشترك كتربية الحيوانات، السفر، الرياضة، اللوحان والفن، وبالتالي نرى أن التكنولوجيا أصبح لها دور مفيد في تطوير الذات وزيادة الثقافة.

الاستماع للأغاني الإنجليزية

ستدرك أن التعبير عن الحب، الحزن، تطوير الذات، المرح أو السفر وكل المشاعر الإنسانية، يمكنك التعرف عليها من خلال الأغاني. على سبيل المثال، يمكنك الاستماع لأغاني الجاز أو الكلاسيكية الهادئة مع البحث عن كلماتها، فستتعلم أن تقول جملة كاملة، أو تعبير لغوي غير قابل للترجمة الحرفية، وهذا سهل فهمه من سياق الأغنية. الموسيقى بوابة جيدة لفهم اللغات و أيضا للتعبير بها.

قراءة قصص الأطفال المصورة

أفضل ما يمكن أن نفعله مع اللغة أن نتعلمها كطفل يحبو ويحاول النطق. يمكنك شراء قصة مصورة لطفلك باللغة الإنجليزية، تلك القصص تكون عادة قصيرة والصور فيها شارحة العبارات، كما أن الكلمات تكون سهلة وبسيطة، اشتري تلك القصص و حاول أن تقرأها بجانب تلك الخطوات السابقة، ستدرك أنها سهلة وستعطيك دفعة للأمام، حيث ستعلم أنك كبرت قليلًا وأصبحت تفهم العبارات البسيطة بسرعة. حاول أيضا أن تقرأ تلك القصص بصوت عال؛ لكي تدرب أذنك ولسانك على النطق. مع الوقت ستتمكن من قراءة القصص المصورة للكبار وأيضا الروايات والكتب الإنجليزية وحدك.

استخدم مذكراتك في تحسين لغتك

لماذا لا نستخدم مذكراتنا أو الكتابة في تحسين اللغة؟ سأقول لك كيف تقوم بهذا. أولًا يجب عليك أن تكتب جملة كل يوم على الأقل أو حدث حصل في حياتك بالإنجليزية، فأنت مثلًا يمكنك أن تكتب أنك ساعدت رجلًا في عبور الطريق، أو أنك اشتريت الحليب اليوم مع ابنك من المتجر. كل يوم حاول أن تكتب شيئًا فعلته أو شعرت به باللغة الإنجليزية في يومياتك، سيساعدك هذا فيما بعد عن التعبير عن نفسك بالإنجليزية وهو المطلوب في معظم مقابلات العمل التي نحتاج أن نقوم بها لنحصل على الوظيفة. كل خطوة للإنجليزية هي تدريجية، مع الوقت ستتحسن ولكنك يجب أن تجعل اللغة جزءًا من حياتك ونشاطاتك.

اليوتيوب هو سيد المساعدين

حسنًا، جعلت هذا الوحش آخرًا و أخيرًا لكي تفهم أهميته الكبرى. أولًا تستطيع عزيزي القارئ أن تستمع لقصص الأطفال والأغاني والأفلام عبر اليوتيوب. تستطيع أيضا أن تتابع أخبار السياسة والمشاهير والطبخ والأحداث التي تحصل في البلاد الأخرى كالولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال. فاليويتوب هو عالم صغير يمكن أن تتقن الإنجليزية من خلاله. كما أنه يحتوي على كورسات ودروس لتعليم الإنجليزية بطريقة مجانية من مؤسسات و قنوات إنجليزية. تستطيع أن تتعلم حتى ممارسة الرياضة على اليوتيوب من مدرب أو مدربة تتحدث الإنجليزية، أي إنك تستطيع أن تحاصر عالمك باللغة التي تريد في الوقت الذي تريد بالطريقة والهواية التي تريد.إن أعجبتك تلك الخطوات وأردت تعلم اللغة الإنجليزية، فأنت أيضا يمكنك أن تقلب هاتفك وأجهزتك الإلكترونية أيضا بالإنجليزية. حسنًا لقد نقلت لك ما أفعله ويفعله العديد من حولي لتحسين لغتهم، أو حتى لتعلم لغة يريدها، وبهذا يمكننا أن نساعد بعضنا ونقوم بما نريده بالوسائل المتاحة لنا.للمزيد عن تعلم اللغات، طالع المقالات التالية:

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..