Loading Offers..
100 100 100

خيرة الأطباء: أبرز المواقع الطبية الأجنبية لمعلومات صحية موثقة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تقدم العديد من المواقع على الإنترنت معلومات طبية. على الرغم من ذلك، يتعين على المرء التأكد من أن المصدر الذي يختاره عالي الجودة؛ فقد يؤدي سوء توصيل المعلومات أو عدم صحتها إلى تجاهل المريض لأعراض خطيرة وتفاقم حالته. توفر المواقع التالية معلومات صحية دقيقة لجميع المرضى

1. National Institutes of Health

المعاهد الوطنية للصحة هي أكبر مصدر تمويل للبحوث الطبية على مستوى العالم. لاستكمال أنشطتها، فإنها تدير أيضًا أحد أكثر المواقع الطبية جودة في العالم.
يحتوي الموقع على مجموعة واسعة من المعلومات حول جميع الأمراض المعروفة تقريبًا.
يتم تحديث معظم بياناته دوريًّا. ولضمان صحة بياناتها، غالبًا ما يتم تضمين المراجع للمجلات العلمية الشهيرة.

2. WebMD

يقدم  الموقع مجموعة كاملة من خيارات العلاج المقدمة لجميع الحالات الطبية المعروفة، تتم مراجعتها بشكل مستقل وإنتاجها بواسطة فريق من الخبراء الطبيين.
من الأفضل استخدام الموقع للحقائق. بمجرد أن يشرح لك طبيبك شيئًا ما، يمكنك زيارة الموقع للحصول على التفاصيل بلغة غير تقنية يسهل على أي شخص فهمها.
يشير الموقع إلى الدراسات ويسعى إلى آراء مختلفة حول أي معلومات طبية جديدة. كما يقدم نهجاً عملياً للعلاج الطبي.

3. Drugs.com

يعلن الموقع بفخر أنه المصدر الأكثر شمولًا لمصدر محدث للحقائق حول المخدرات. يقدم الموقع حقائق وبيانات عن (24000) وصفة طبية.
الهدف من البيانات التي تقدمها هو مساعدة المرضى على فهم كيفية عمل أدويتهم والآثار الجانبية وكيفية تفاعلها مع الأدوية الأخرى.
يقوم أربعة من كبار الموردين للبيانات الطبية بتشغيل قاعدة بيانات الموقع. هؤلاء هم الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي و Wolters Kluwer Health و Micromedex.ستجد على الموقع أيضًا منشورات هارفارد الصحية – يقوم (9000) طبيب من أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة هارفارد بإنشائها. كما يمكنك العثور على قاموس طبي مدعوم من Stedmans.الموقع هو الأفضل لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن خيارات العلاج التي تتراوح من العلاجات الطبية إلى علاجات نمط الحياة.
في بعض الحالات، توجد مقاطع فيديو ورسوم متحركة تساعد في شرح المفاهيم الصعبة مثل جراحة العيون بتقنية الليزك.
هنا سوف تكون قادراً على اختيار الأعراض الرئيسية الخاصة بك. بعد ذلك سيُطلب منك الأعراض الثانوية. ستتلقى بعد ذلك تفاصيل حول الأسباب المحتملة لمساعدتك على فهم ما قد يكون لديك. ومع ذلك، عليك أن تضع في اعتبارك أن هذا ليس بديلاً لطبيبك.

5. Kids Health

يصوّر هذا الموقع نفسه بأنه الموقع الخاص بقضايا صحة الأطفال على الإنترنت. يحتوي الموقع على أربعة أقسام مختلفة. نصائح للآباء، مساعدة في الواجبات المنزلية للأطفال، وسائل تعليمية للمعلمين، ونصائح للمراهقين.ستجد على الموقع نصائح تمت مراجعتها من قبل الخبراء حول الموضوعات العاطفية والجسدية والسلوكية بدءًا من الولادة وحتى سنوات المراهقة.

6. مركز السيطرة على الأمراض/ CDC

مع إحصائيات وبيانات ومقالات علمية وموارد متنوعة وأداة وأكثر من (900) موضوع طبي في الفهرس، يعمل الموقع مع شركاء ودول أخرى لتقديم نظام مراقبة صحي لا مثيل له.بجانب ذلك، فإنه يوفر تفاصيل في التحصين، الحقن  المطلوبة واللقاحات للأطفال والبالغين والنساء الحوامل والمهنيين الصحيين.

7. جمعية السرطان الأمريكية / ACS

يقدم الموقع حقائق لخبراء الرعاية الصحية لمساعدتهم على محاربة السرطان بشكل أفضل. ويقدم للمرضى تفاصيل عن الآثار الجانبية للعلاج وخيارات العلاج المختلفة.
تشمل التفاصيل الأخرى التي ستحصل عليها كيفية إجراء تشخيص السرطان. يقدم الموقع أيضًا اقتراحات حول كيفية التحدث عن التشخيص مع الفريق الطبي وأحبائك.
يتطرق الموقع بشكل كبير إلى الجوانب العملية للحصول على علاج للسرطان. سيجد زوار المركز تفاصيل حول كيفية التعامل مع قضايا التأمين والتمويل للعلاج.

8. RxList

هو موقع طبي مخصص لتقديم تفاصيل ومعلومات حول الأدوية العامة والعلامات التجارية.
الموقع مملوك لـ WebMD كجزء من شبكتها. أسسها الصيادلة في عام (1995م) كمورد نهائي لمؤشر الأدوية على الإنترنت.
يكتب الأطباء والصيادلة جميع المعلومات المعروضة على هذا الموقع. كما تتم مراجعة المعلومات وتحديثها للتأكد من أنها دقيقة قدر الإمكان في جميع الأوقات.

9. الجمعية الطبية الأمريكية / AMA

تأسست في عام (1847م). وهي أكبر اتحادات DOs و MDs وطلاب الطب في الولايات المتحدة.
يوفر الموقع الطبي الدعم والمشورة الطبية للزوار. وتهدف إلى مساعدة الأطباء على العمل بشكل أفضل ومواكبة ما يجري في الصناعة.
على سبيل المثال، يوفر دليلًا مفصلًا حول ما يحتاج الأطباء إلى معرفته حول Medicare و Medicaid.وفيما يتعلق بالتعليم، يوفر الموقع معلومات حول كيف يمكن للأطباء تطوير حياتهم المهنية من خلال التعليم وغير ذلك الكثير.

10. Healthline

هو موقع تديره Healthline Media. إنه أحد أفضل مواقع المعلومات الصحية وقد سجل نموًا كبيرًا مؤخرًا. وسواء كان المرء يبحث عن حالة طبية أو يبحث عن آخر الأخبار عن مرض ما، يمكنه العثور عليها هنا.يحتوي الموقع على مجتمعات حيث يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة على من هم في المجتمع من أجل تقديم التعاطف.اسأل طبيبًا لا مجربًا: 

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..