Loading Offers..
100 100 100

قنوات مشهورة تستخدمها: أشهر 4 تطبيقات لتعديل الفيديو!

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تفكر في إنشاء قناة على اليوتيوب لكنك تتثاقل من فكرة تعلم مونتاج الفيديو وكيفية تحرير الفيديو في برامج المونتاج الاحترافية مثل: أدوبي بريمير وفاينال كت. في هذه التدوينة سوف أذكر لك أشهر (4) تطبيقات ستساعدك على تحرير ومَنْتَجة الفيديوهات بشكل سهل جدَّا، ولكي أثبت لك أن استخدام هذه التطبيقات سهل جدًّا بغض النظر عن إمكانياتك.. سوف أذكر في النصف الآخر من التدوينة بعض الأمثلة لقنوات يوتيوب مشهورة تستخدم هذه التطبيقات.

أشهر 4 تطبيقات لتحرير الفيديو

1- تطبيق كين ماستر

يعد تطبيق Kinemaster من أشهر التطبيقات المستخدمة في تحرير الفيديوهات، ولو لاحظت أن شعار التطبيق موجود على الكثير من القنوات المشهورة على اليوتيوب؛ وذلك لأن أصحابها يستخدمونه لتحرير فيديوهاتهم مجانًا دون استخدام النسخة المدفوعة. يحتوي التطبيق على العديد من الميزات والخصائص في تحرير الفيديوهات مثل: العديد من الانتقالات، إمكانية ترجمة المحتوى أو إضافة نص الفيديو، إضافة صور وعدة فيديوهات للفيديو، وتحسين جودة الصوت والصورة. وإن رغبت في ألاّ يظهر شعار التطبيق على فيديوهاتك فتستطيع ذلك لو قمت بشراء النسخة المدفوعة من التطبيق.

2-تطبيق بور دايركتور

تطبيق PowerDirector أيضا من التطبيقات المشهورة لتحرير الفيديوهات، المميز فيه أنه يحتوي على ميزات غير متوفرة في التطبيقات الأخرى مثل: إمكانية استخدام خاصية الشاشة الخضراء أو الكروما إن كنت لا ترغب في أن تظهر الخلفية التي صورت فيها. كما أنه تتوفر فيه خاصية التحريك البطيء والسريع، بالإضافة لإمكانية إنتاج فيديو جودته تصل إلى (4K).

3- تطبيق كويك

تطبيق Quik من التطبيقات الشهيرة في تحرير الفيديو، وهو من إنتاج شركة Go Pro، وله تقييم عالٍ على الجوجل بلاي (أكثر من 4 ونصف نجمة)، ويتميز التطبيق بسرعته، وبإمكانية إنتاج الفيديو بجودة عالية أو متوسطة.

4-تطبيق أدوبي بريمير كليب

لا تقلق.. فهذا تطبيق (Adobe Premier Clip) وليس برنامج أدوبي بريمير الاحترافي الصعب، فهو نسخة مبسطة وسهلة لتطبيق لتحرير الفيديوهات، المميز في التطبيق أنه دقيق ويحتوي على خاصيات متقدمة في تحرير الفيديو والصوت.

قنوات يوتيوب استخدمت التطبيقات لتحرير الفيديوهات

أود الإشارة إلى بعض نماذج لقنوات اليوتيوب والتي اعتمدت على تطبيقات تحرير الفيديو وانتشرت بشكل كبير، وبالطبع لا أعني أن استخدام هذه التطبيقات يعني أن الفيديوهات المُحررة في هذه التطبيقات سوف تنتشر بشكل كبير على اليوتيوب، بالطبع لا.. فانتشار الفيديوهات على اليوتيوب أمر معقد ويحتاج إلى تفاصيل كثيرة. لكن أرغب في ذكر هذه النماذج للتوضيح بشكل واقعي وعملي أن الأمر بسيط جدًّا وأن كل الأشخاص على اختلاف قدراتهم يستطيعون استخدام هذه التطبيقات لتعديل وتحرير الفيديو.

1- قناة محمود وفاتن

قناة محمود وفاتن هي قناة لفلوجات عائلية للاجئين سوريين يعيشان في خيمة في اليونان، حيث يقوم الزوجان بعمل فلوجات عائلية من مخيم اللاجئين – حرفيا من الخيمة– وذلك دون وجود كهرباء، وفي خيمة بسيطة جدًّا ومتواضعة لا تقيهم الحر ولا البرد، ومع ذلك فإنهم يقومون بعمل فيديوهات على اليوتيوب باستخدام برنامج Kinemaster كما صرح بذلك محمود في إحدى الفيديوهات.إذا.. هل تبقى لك عذر أو حجة لعدم قيامك بتحرير الفيديوهات؟ أعتقد أن نموذج محمود وفاتن قد حطّم كل التصورات والحجج، وإذا شعرت بنوع من الكسل تجاه تحرير الفيديوهات، فتذكر أن محمود وفاتن ينتجان فيديوهات من الخيمة وباستخدام الهاتف، علّ ذلك يعيد لك حماسك ويشجعك مرة أخرى.

2-قناة ياسمين شاهين

قناة ياسمين شاهين وهي قناة لسيدة مصرية وهي أم لثلاثة أطفال، تقوم بعمل فيديوهات يومية بسيطة وعادية لأي سيدة، روتين الطبخ، روتين تنظيف البيت، وكأن السيدة تصور ما تقوم به كل يوم من تنظيف وطهي وعناية بالمنزل. وحصدت القناة على أكثر من (500) ألف مشترك، وصاحبة القناة هي سيدة عادية بسيطة تقوم بتحرير الفيديو بشكل بسيط جدًّا باستخدام برنامج Kinemaster.وبالمناسبة قناة ياسمين شاهين ليست القناة الوحيدة المشهورة والتي صاحبتها تمتلك مهارات بسيطة في التكنولوجيا وتستخدم تطبيقات تحرير الفيديو، بل توجد الكثير من القنوات الشبيهة بهذه القناة ولديها متابعون أكثر منها، لكن هذا مثال واحد فقط.

3- قنوات الأنيميشن المبسط

قنوات الأنيميشن المبسط مثل قناة نواف 2030 وقناة كيوكا من القنوات التي تستخدم تطبيقات لتحرير الفيديو ومتابعوها يزدادون أكثر فأكثر، وسوف تُصدم إن عرفت أن أصحاب هاتين القناتين أعمارهم لا تتجاوز ال18 عامًا! صحيح أن نواف وكيوكا يستخدمون عدة تطبيقات لعمل الأنيميشن وتحرير الفيديو - لأن عمل الأنيميشن أصعب من مجرد تصوير فيديوهات وتعديلها- لكنهم مع ذلك يظلون يستخدمون تطبيقات فقط لعمل الفيديوهات.  باختصار..قناة نواف 2030 وكيوكا تُثبتان أنه بغض النظر عن عمرك أو خبرتك فسوف تستطيع القيام بتعديل الفيديوهات باستخدام تطبيقات بسيطة جدًّا.في النهاية.. العالم في تغير متسارع، وكل يوم تظهر صرعات جديدة تغير الكثير من الأمور وتجعلها مشاعة للجميع ومن هذه الأمور تطبيقات تحرير الفيديو، لذا فلا تستصعب فكرة تحرير الفيديوهات، فلقد باتت من أسهل وأبسط ما يكون.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..